كيفية تعطيل او حذف حساب فيسبوك وطريقة حفظ نسخة من بيانات حسابك علي Facebook

شروحات,فيس بوك,نسخة احتياطية,Facebook,

كيفية حفظ نسخة احتياطية من بيانات حساب الفيسبوك Facebook وطريقة حذف حساب الفيس بشكل كامل نهائياً  او تعطيل حساب الفيس فترة واعادته مرة اخري .

how to disable or delete facebook account
حفظ نسخة احتياطية من بيانات الفيسبوك وطريقة حذف الحساب 
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
Facebook هو أكبر شبكة اجتماعية في مواقع التواصل الاجتماعي في العالم حيث يضم أكثر من 1.4 مليار مستخدم نشط في اليوم.كما ينضم عدد لا يحصى من الملفات الشخصية كل يوم، ولكن من ناحية اخري يعتبر الفيس بوك بالنسبة إلى بعض الأشخاص ، لا يمثل ذلك سوى وسيلة للبقاء على اتصال بأصدقائهم القدامى وتذكر أعياد ميلادهم.

فأحيانًا تريد الخروج من حياتك على Facebook والاستمتاع بالعالم الحقيقي. ويمكنك القيام بذلك عن طريق إلغاء تنشيط حسابك على Facebook. ولكن يمكنك أيضًا حذف حسابك على Facebook نهائيًا إذا كنت تريد ترك فيس بوك لبقية حياتك، او كان لديك حساب اخر ولا تريدة وتريد حذفه بالكامل...هذا ما سنقوم بتوضيحة لك الان
أولا قبل ان تقوم بحذف حسابك قم بأخد نسخة إحتياطية  لبيانات علي الفيسبوك فقد تحتاج إليها في وقت لاحق.

كيفية أخذ نسخة إحتياطية لبيانات حسابك علي الفيسبوك 

1. قم بفتح متصفح الانترنت الخاص بك علي جهاز الكمبيوتر ومن ثم قم بالذهاب الي موقع Facebook وتسجيل الدخول 
2. من الشريط العلوي لموقع الفيسبوك قم بالضغط علي السهم المشير لاسفل ومن ثم قم بالذهاب الي الاعدادات{Settings}.
3. الان قم بالضغط علي اعداد "معلوماتك علي الفيسبوك"{your facebook information } ومن ثم قم بالضغط علي زر عرض {Show} بجوار اعداد تنزيل معلوماتك{Download your information} كما موضح بالصورة التالية....
how-to-backup-your-data-in-Facebook
4. الان ستفتح لك صفحة اختيار البيانات التي تريد اخذ نسخة احتياطية منها علي الفيس ،تقوم بالتحديد علي الجميع ومن ثم تقوم تحديد الفترة الزمنة التي تريد تنزيل البيانات الخاصة بها ، "وجعل التنسيق HTML وجعل الجودة عالية" ومن ثم قم بالضغط علي زر إنشاء الملف {Create File}.
how-to-backup-your-data-in-Facebook
ملحوظة: يمكنك حفظ نسخة من بياناتك علي الفيسبوك بتنسيق HTML وهو تنسيق سهل للعرض، أو تنسيق JSON الذي يمكن أن يتيح لخدمة أخرى استراد بياناتك بسهولة أكبر بهذا التنسيق.

طريقة حذف حساب الفيس نهائياً او إلغاء تنشيط الحساب

قبل البداء في خطوات حذف حساب الفيسبوك او الغاء نشاطه يجب ان تعرف الفرق بين الحذف والغاء التنشيط .

حذف حساب الفيسبوك نهائياً: 

لن تتمكن بعد القيام بهذا الاجراء من الوصول الي حسابك مرة اخري ولن تتمكن من الوصول الي بياناتك التي كانت بالحساب سواء اكانت صور او منشورات او رسائل او غيرهم...وسيتم حذف جميع بياناتك من الفيس بما في ذلك رسائلك علي Messenger.

الغاء تنشيط حساب الفيسبوك:

اذا كنت تريد ان تأخذ بعض الراحة من التصفح المستمر للفيسبوك فيمكنك اجراء هذا الاعداد وهو ايقاف حساب الفيسبوك بشكل مؤقت ويمكنك اعادة تنشيطه مرة اخري بمجرد تسجيل الدخول اليه. عند الغاء تنشيط الحساب فسوف تختفي صورتك الشخصية واسمك ومنشوراتك وتعليقاتك من الفيسبوك وعندما يقوم احد الاشخاص بالبحث عن اسمك لن يجد حسابك ، لكن يظل حسابك وجميع بياناتك محفوظة في الفيسبوك ويرجع كل شي كما كان بعد تسجيل الدخول الي حسابك مرة اخري... هيا بنا الان لنعرف كيف نقوم بذلك.
1. قم بتسجيل الدخول الي حساب الفيسبوك الذي تريد حذفه او الغاء تنشيطه.
2. قم بالذهاب الي هذه الصفحة {Deactivate or Delete Account}
how-to-disable-delete-facebook-account
3. قم بإختيار اما الغاء تنشيط الحساب او حذف الحساب نهائياً.
4. قم بالضغط علي زر متابعة لإكمال العملية.،هكذا تكون قد قمت بإلغاء نشاط حساب الفيسبوك او حذفه.
"الي هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية حفظ نسخة احتياطية من جميع بياناتك علي الفيسبوك وكيفية حذف الحساب او الغاء نشاطة،ان استفدت من الموضوع لاتنسي مشاركته ومتابعتنا دائماً"