هل يمكن معرفة من أخذ لقطة الشاشة لمنشوراتك علي الانستغرام؟! | Instagram Screenshot

الانستجرام,الانستقرام,انستغرام,انستقرام,Instagram,
كيفية وطريقة معرفة من أخذ لقطة الشاشة للصور والفيديوهات علي الانستغرام | معرفة من اخذ اسكرين شوت لحسابي علي الانستجرام | هل يعرف الشخص اذا أخذت لقطة شاشة للاستوري الخاصة به علي Instagram 
Who-took-screenshot-Instagram-posts-Stories-DM
هل يعرف الشخص اذا اخذت لقطة شاشة لصورة او حسابه
مرحبا بكم متابعي موقع عالم المعلومات
الانستجرام Instagram هو إحدا منصات التواصل الاجتماعي والذي يعتمد في الاساس علي مشاركة الصور والفيديوهات والقصص مع متابعينك واصدقائك مع اتاحة متابعة العديد من الحسابات العامة والخاصة التي تنال اعجابك، حيث يتم مشاركة الكثير من المحتوي يومياً علي منصة انستغرام فمنها ما تعجب به وتود الاحتفاظ به وكما نعلم لا يتيح لنا تطبيق الانستجام امكانية تنزيل الصور او الفيديوهات التي تنشر عليه لذا بدلاً من تنزيل الصورة تقوم بأخذ لقطة الشاشة للصور التي تعجبك علي الانستجرام ،وهنا يأتي السؤال هل يعرف الشخص صاحب الصورة انك قمت بأخذ لقطة الشاشة لصورته علي الانستقرام؟ وهل هناك طريقة لمعرفة من يأخذ لقطة شاشة لمنشوراتك علي الانستغرام؟

 في الحقيقة ان مجرد اخذ لقطة شاشة Screenshot لمنشور او صورة علي الانستجرام لا يعرف صاحبها لكن هناك حالة يعرف صاحبها انك اخذت لقطة شاشة لها لذا تابع الموضوع للنهاية لنعرف ما هي الاشياء الذي اذا اخذنا لها لقطة شاشة علي الانستجرام لا يعرف صاحبها وما الاشياء التي اذا اخذت اسكرين شوت يتلقي صاحبها اشعار بذلك علي الانستغرام...

1- هل يعرف صاحب الصور او الفيديو اذا اخذت لقطة شاشة لها علي الانستغرام

الاجابة "لا" ، الي هذا اليوم لا يستطيع اي شخص معرفة من قام بأخذ لقطة شاشة لمنشوراته علي الانستجرام ،فيمكنك اخذ لقطة شاشة لاي صورة تعجبك علي الانستجرام ويمكنك تسجيل الشاشة فيديو اثناء تشغيل فيديوهات الانستقرام تسجيلها بدون ان يعرف صاحبها اي لن يرسل انستغرام اشعار لصاحب الصورة او الفيديو انك قمت بتسجيلهم.

2- هل يعرف مالك حساب الانستجرام انك اخذت لقطة شاشة لحسابه؟

الاجابة "لا" ، كما في الصور والفيديوهات يمكنك الاحتفاظ بالقطة الشاشة لاي ملف شخصي علي Instagram بدون علم صاحب الملف الشخصي علي الانستقرام بذلك.
Who-took-screenshot-Instagram-posts-Stories-DM

3- هل يعرف الشخص اذا تم التقاط الشاشة للاستوري الخاصة به علي Insta

في عام 2018 اطلق انستجرام Instagram ميزة جديدة وهي امكانية معرفة من قام بإلتقاط الشاشة لقصص الانستجرام "الاستوري" الخاصة بك حيث كان يوجد رمز النجمة يظهر علي الاستوري الخاصة بط وعند الضغط علية يظهر لك قائمة الاشخاص الذين اخذوا لقطة شاشة لهذة الاستوري علي الانستجرام ،ولكن بعد شهور بسيطة من اطلاق هذة الميزة في الانستقرام تم ازالتها منه ولم تعد متوفرة حلياً فيمكنك الان الاحتفاظ بلقطة شاشة للاستوري الخاصة بأي شخص علي الانستغرام بدون ان يرسل له الانستجرام اشعار بذلك.
Who-took-screenshot-Instagram-posts-Stories-DM

كيف اعرف من أخذ اسكرين شوت لصوري علي الانستغرام ؟

4- هل يعرف الشخص انك اخذت لقطة شاشة للرسائل التي بينك وبينه؟

في هذة الحالة يمكنك اخذ لقطة شاشة لاي رسائل بينك وبين هذا الشخص سواء كانت  هذة الرسائل في مجموعة علي الانستغرام اورسائل خاصة بينكما فقط.
ولكن...اذا قام هذا الشخص بإرسال لك صورة او فيديو تم التقاطهم بكاميرا الهاتف الخاص به وقمت بأخذ لقطة شاشة لهذة الصور او الفيديوهات فسوف يعرف صاحبها حيث يقوم Instagram بإرسال اشعار لهذا الشخص انك قمت بأخذ اسكرين شوت للصورة الخاصة به.
ملحوظة : نود ان ننصحك اذا وجدت اي تطبيق يدعي انه يمكنك من معرفة من يقوم بأخذ لقطات الشاشة لصورك علي الانستجرم فلا تقوم بتثبيته علي هاتفك ،فقد يكون منها ما يلحق الضرر بهاتفك ومعلوماتك الشخصية ، حيث ان انستقرام Instagram  يضع قيود خاصة بالخصوصية والامان ولا يمكن للتطبيقات فعل ذلك ، وان كان ذلك متاحاً في المستقبل فسوف يتيحه الانستغرام علي التطبيق بدون تثبيت تطبيقات خارجية.

"الي هنا نكون قد انتهينا من توضيح هل يمكن معرفة من يأخذ لقطة شاشة لصور الانستغرام نتمني ان يكون الموضوع قد افادك ، لاتنسي متابعتنا علي وسائل التواصل ،ولمزيد من الشروحات حول الانستغرام توجه الي هذة الصفحة : Instagram"