إغلاق موقع التواصل الاجتماعي جوجل بلس Google plus

جوجل، Google plus ،مواقع،,مقالات,
end-google-plus
إغلاق موقع التواصل الاجتماعي جوجل بلس Google + 
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
رغم روعة موقع التواصل الاجتماعي جوجل بلس + Google الذي يستخدمه كثيراً منا يوميا لا انه قد أعلنت Google رسمياً عن صدر قرار انهاء وإيقاف شبكة التواصل الاجتماعي Google plus  تماماً وايقاف جميع الحسابات والمنتديات والصفحات وحذفها تماما،.







تاريخ جوجل بلس Google plus 

 جوجل بلس Google Plus هي شبكة اجتماعية تم إنشائها بواسطة شركة جوجل وتم إطلاقها رسمياً يوم 28 يونيو2011 ولكن لم يكن التسجيل مسموحا به إلا بواسطة الدعوات فقط بسبب وجود الخدمة في الطور التجريبي.ولكن في يوم 20 سبتمبر2011 تم فتح +Google لأي شخص من سن 18 فما فوق للتسجيل بدون الحاجة لأي دعوة من أي شخص آخر.
وقد نشأ جوجل بلس من خلال طرح خدمات جديدة مثل:الدوائر Circles، مكالمات الفيديو Hangouts، الاهتمامات Sparks والمحادثات الجماعية Huddles وإنشاء المنتديات والصفحات وغيرها الكثير وكانت حينها تعتزم جوجل تطوير شبكتها الاجتماعية الجديدة لكي تكون منافسا شرسا ضد الفيس بوك والذي كان ولا يزال أكبر شبكة اجتماعية في العالم.

ما سبب إيقاف جوجل بلس Google plus 

في كانون الأوّل (ديسمبر) 2018، أعلنت جوجل عن قرار إيقاف توفير موقع +Google للمستهلكين بحلول نيسان (أبريل) 2019 نظرًا لقلّة استخدامه ولصعوبات أخرى متعلقة بالاستمرار في تقديم منتج ناجح يلبّي احتياجات المستهلكين.
ومع بداية شهر فبراير 2019 وجد جميعنا رسالة من جوجل عند فتح حساب جوجل بلس تفيد بإنه سيتمّ إيقاف موقع  ‪Google+‬‏ في الثاني من نيسان (أبريل)، 2019.مما احزن الكثيرين خاصتاً من يستعمله بشكل كبير.
end-google-plus

 ماذا سيحدث لبياناتك علي جوجل بلس +Google

قالت جوجل :بدءًا من الثاني من نيسان (أبريل)، سيتم إيقاف حسابك على Google+‎ وحذف أي صفحات تم إنشاؤها على Google+‎ بالاضافة الي حذف جميع المحتوى من حسابات المستهلكين على Google+‎. كما سيتم حذف الصور والفيديوهات على جوجل بلس ‎ في "أرشيف الألبومات" وصفحات +Google.
  • ويمكنك أخذ نسخة احتياطية من جميع بيانات الان من هنا قبل أبريل 2019.

اما إذا كنت من مشرفي أو مالكي أحد منتديات علي +Google، يمكنك تنزيل وحفظ بيانات أنشطتك على المنتدى  من هنا
واعتبارًا من آذار (مارس) 2019، ستتوفر إمكانية تنزيل بيانات إضافية، بما في ذلك بيانات المؤلف والمحتوى الأساسي والصور المنشورة بكل مشاركة على المنتديات العامة.
"قد لا يتم حذف بعض محتوى Google+‎ من حساب مستهلك على Google+‎ إذا كان هناك حاجة إليه بموجب أي قانون أو تشريع أو إجراء قانوني أو التزام قانوني ساري (بما في ذلك التزامات الحفظ القانونية) أو طلب حكومي "

هل من الممكن انشاء حساب في جوجل بلس  Google plus 

اعتبارًا من 4 شباط (فبراير)2019، لن يعود بإمكانك إنشاء ملفات شخصية أو صفحات أو منتديات أو فعاليات جديدة على Google+‎. 

ماذا سيحدث لحساباتك في الموقع التى سجلت فيها بواسطة جوجل بلس Google+

سيتم تعطيل زر تسجيل الدخول الي هذة المواقع بواسطة جوجل بلس +Google وسيحل محلها زر "تسجيل الدخول بحساب Google" في بعض الحالات. وسيظل بإمكانك تسجيل الدخول باستخدام حسابك على Google كلما ظهر زر "تسجيل الدخول بحساب Google".

ماذا سيحدث لميزة التعليق في المواقع بإستخدام جوجل بلس +Google

إذا كنت قد استخدمت +Google لإضافة تعليقات على مواقعك الإلكترونية أو مواقع أخرى، ستتم إزالة هذه الميزة من Blogger قبل 4 شباط (فبراير)2019 ومن المواقع الأخرى قبل 7 آذار (مارس)2019. وسيتم حذف كل تعليقات +Google على جميع المواقع بدءًا من 2 نيسان (أبريل) 2019.
وفي النهاية ما رايك في هذا القرار،وهل كنت من المستخدمين الدائمين في جوجل بلس اترك لنا تعليقك،ولا تنسي مشاركة المقالة.