عالم المعلومات عالم المعلومات

طريقة وكيفية معرفة ما إذا كان قد تمت مشاركة بياناتك على الفيسبوك مع "كامبريدج أناليتيكا"؟

طريقة وكيفية معرفة ما إذا كان قد تمت مشاركة بياناتك على الفيسبوك مع "كامبريدج أناليتيكا"؟
معرفة ما إذا كان قد تمت مشاركة بياناتك على الفيسبوك مع "كامبريدج أناليتيكا" أم لا؟
بدأت شركة فيسبوك إخطار بعض مستخدميها بأن "كامبريدج أناليتيكا" جمعت بياناتهم، بعدما قام  مؤسس الشركة مارك زوكربيرغ بالإدلاء بشهادته أمام الكونغرس الأميركي حول فضيحة الخصوصية التى حدثت فى الفيسبوك فكما عرفنا فى الشهر الماضى تم الكشف عن أن بيانات اكثر من 87 مليون مستخدم للفيس بوك تم حصادها  بواسطة "كامبريدج أناليتيكا". 
مما عقبها بسبب مخاوف وقلق من المستخدمين تتعلق بالخصوصية 
وعقب هذا الحادث قد كشف استطلاع  للرأى أجرته مؤسسة الأبحاث التقنية Techpinions على ألف أمريكى من مستخدمى فيس بوك أن 9% قد حذفوا حساباتهم بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية فى أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا.
ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى قال 17% إنهم حذفوا تطبيق فيس بوك من هواتفهم، فى حين أن 11% حذفوه من أجهزة أخرى، وما هو أكثر من ذلك، قال نحو 59% من المستطلعين إنهم لن يكونوا مستعدين لدفع ثمن نسخة خالية من الإعلانات، مثلما اقترح بعض المديرين التنفيذيين فى شركة الفيسبوك فى الأيام الأخيرة.
وهذه ليست الدراسة الأولى التى تخرج بهذه النتائج، إذ أظهر دراسة اخرى أجرتها كل من SurveyMonkey وRecode أن فيس بوك أصبحت الآن الشركة التكنولوجيا الرئيسية الأقل موثوقية.
ووجدت تلك الدراسة أن نحو 56% من الأمريكيين يثقون فى فيس بوك بشكل أقل من الشركات الأخرى مثل Twitter وGoogle و AppleوSnap وAmazon وMicrosoft وLyft وTesla وNetflix، فى حين أن 28% من المستخدمين كشفوا أنهم لا يثقون فى الفيس بوك على الإطلاق.
وقد قام حاليا موقع الفيسبوك بتوفير صفحة يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان قد تم مشاركة بياناتك على الفيسبوك مع "Cambridge Analytica" أم لا ؟

كيف يمكنني معرفة ما إذا كان قد تمت مشاركة معلوماتي على الفيسبوك مع كامبريدج أناليتيكا؟

 وبإمكان كل مستخدمي فيسبوك معرفة ما إذا كانت بياناتهم تعرضت للاختراق أم لا عن طريق الدخول إلى هذه الصفحة من هنا 
طريقة وكيفية معرفة ما إذا كان قد تمت مشاركة بياناتك على الفيسبوك مع "كامبريدج أناليتيكا"؟
  • ففي حال عدم تعرض بيانات المستخدم للاختراق، ستظهر له رسالة تقول "لم تستخدم أنت أو أحد أصدقائك تطبيق "This Is Your Digital Life".
قد يهمك أيضاً:
وفى النهاية  عليك مراعاة عدم مشاركة معلومات مهمة بك مع اى تطبيقات او مواقع ويب فكما ترى اكبر المواقع العالمية لا تنجو ايضا من الاختراق
"قبل المغادرة إترك بصمتك بتعليق،وأتمنى مشاركة الموضوع"


جميع الحقوق محفوظة ل

عالم المعلومات

2017-2019

|| تصميم:

YouSsef Elsayed

غير مسموح بنسخ ونقل اى موضوع او جزء منه من المدونة ومن يخالف ذلك فهو يعرض نفسه للمسائلة القانونية و إغلاق موقعه بالكامل ،وهو فى غنى عن ذلك