كيفية تغيير الموقع الافتراضي لحفظ الملفات والتطبيقات فى ويندوز 10

شروحات,ويندوز,ويندوز 10,windows 10,

شرح بالصور كيفية تغيير موقع حفظ الوسائط والملفات الافتراضي فى نظام التشغل ويندوز 10 على الكمبيوتر. | خطوات تغيير مكان الحفظ التلقائي للملفات على الكمبيوتر.

How to change the default location to save content in Windows 10
كيفية تغيير الموقع الافتراضي لحفظ المحتوى فى ويندوز 10
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

كما هو معروف الاعداد الافتراضي لموقع حفظ الملفات الجديدة التى يتم تنزيلها من الانترنت او انشائها على الكمبيوتر فى البارتشن او محرك الأقراص المثبت عليه نظام الويندوز. قد لا يفرق هذا مع كثير من المستخدمين فى حال كان الهارد ديسك ذو مساحة كبيرة. بينما يمثل هذا مشكلة لمستخدمين آخرين. حيث يؤدي هذا الى إمتلأ المساحة فى البارتشن او محرك الأقراص المثبت عليه نظام الويندوز ما يؤثر على اداء الكمبيوتر والنظام. بالاضافة الى انه فى حال تلف النظام فقد تفقد الملفات المتواجدة فى نفس البارتشن.


يتيح لك تطبيق الاعدادات فى ويندوز 10 إمكانية تغيير الموقع الافتراضي لحفظ الملفات والتطبيقات على الكمبيوتر. مثل: الصور والفيديوهات والمستندات والتطبيقات التي يتم تثبيتها والموسيقى، عن طريق اختيار البارتشن او الهارد ديسك "ان كنت تستخدم اكثر من واحد" الذي تفضل حفظ الوسائط الجديدة فيه. وفيما يلى نوضح لك خطوات ذلك.

خطوات تغيير الموقع الافتراضي لحفظ المحتوى فى ويندوز 10

  1. افتح تطبيق الاعدادات فى ويندوز 10.
  2. اضغط على اعداد النظام System.
  3. Steps to change the default location to save content in Windows 10
  4. من القائمة الجانبية اضغط على التخزين Storage.
  5. الان، مرر لأسفل الصفحة ثم اضغط على "Change where new content is saved".
  6. Steps to change the default location to save content in Windows 10

    سينتقل بك الى نافذة تغيير موقع حفظ المحتوى الجديد فى ويندوز 10. ستجد انواع المحتوى حيث ستقوم بتحديد موضع حفظها على الجهاز لكل منها. مثل موقع تثبيت التطبيقات، وموقع حفظ الصور، والفيديوهات والمستندات والخرائط والموسيقي.

  7. ستضغط على القائمة المنسدلة اسفل كل نوع من انواع المحتوى. وتحدد البارتشن الذي تريد حفظ هذا المحتوي فيه، ثم تضفط على زر Apply لحفظ التغييرات.

على سبيل المثال: نريد ضبط موقع حفظ التطبيقات التى سنقوم بتثبيتها مستقبلاً فى البارتشن F. نفتح القائمة اسفل اعداد التطبيقات ونختار البارتشن الذي نريده. سيظهر لنا زر Apply بجوار الاختيار الذي حددناه نضغط عليه وتنتظر قليلاً ليتم تطبيق الاعداد. بهذا نكون انتهينا ويمكنك تكرار الخطوات مع الوسائط الآخري.

How to change where new content is saved in Windows 10

ملحوظة: عند اختيار البارتشن الذي تريد الحفظ اليه من القائمة المنسدلة سيظهر لك جميع الاجهزة " الهارد ديسك" او او اجهزة USB المتصلة بالجهاز. لذا تأكد من اختيار البارتشن الصحيح والدئم فى الجهاز.


ملاحظة: هذة الخطوات لا تؤثر على تحديد موقع الحفظ يدوياً او الاعداد الذي قمت بضبطها فى التطبيقات. على سبيل المثال ان ضبط المتصفح على حفظ الملفات التى تقوم بتنزيلها فى مكان محدد، فسيتم حفظ الملف فى المكان الذي حددته فى اعدادات المتصفح وليس المكان الافتراضي الذى قمنا بتحديده فى اعدادات الويندوز.


♖إقراء ايضاً:-

الى هنا نكون انتهينا من توضيح خطوات تغيير الموضع الافتراضي لحفظ الملفات فى نظام ويندوز 10 على الكمبيوتر. لمزيد من الشروحات حول ويندوز 10 تصفح هذا القسم : Windows 10