كيفية ايقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10 بشكل صحيح [ 4 طرق ]

شروحات,ويندوز,ويندوز 10,

شرح بالصور كيف تقوم بإيقاف وتعطيل التحديث التلقائي في ويندوز 10 بشكل صحيح [ 4 طرق ] || كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10 على الكمبيوتر.

شرح-بالصور-كيف-تقوم-بإيقاف-وتعطيل-تحديث-ويندوز 10 Windows
مرحبا بكم فى عالم المعلومات

من فترة لاخرى عندما تأتى لغلق الكمبيوتر الخاص بك الذى يعمل بنظام ويندوز 10 يظهر لك خيارين جديدين وهم غلق الجهاز مع تثبيت التحديثات او اعادة تشغيل الجهاز مع تثبيت التحديثات. حيث تتفاجئ بأن نظام التشغيل ويندوز 10 قام بتنزيل التحديثات الجديدة له بشكل تلقائي واصبحت جاهزة للتثبيت. ويؤدى هذا الى استهلاك مساحة جديدة من الجهاز واستهلاك الانترنت كما ان خاصية البحث عن التحديثات وتنزيلها والتى تعمل فى الخلفية فى ويندوز 10 تستهلك جزء من إمكانيات الجهاز. لذا يريد الكثير من المستخدمين ايقاف التحديثات في ويندوز 10.

على جانب آخر تعتبر ميزة التحديثات التلقائية فى نظام الويندوز من إحدي مميزاته؛ والتى تعمل على جعل جهازك يمتلك دائماً كل جديد تقدمه شركة مايكروسوفت فى نظامها. مثل تحديثات الامان والثيمات والبرامج الجديدة واى تعديلات وتحسينات تتم على النظام. لكنني لا أرغب في تحديث نظام التشغيل الخاص بي لأن التحديث التلقائي قد يستهلك موارد النظام والشبكة. كيف يمكنني تعطيل التحديث التلقائي في ويندوز 10 . بالطبع هذا ما يدور في بالك! لذا خصصنا لك هذة المقالة والتى تعرض لك 4 طرق تمكنك من ايقاف التحديثات في ويندوز 10 بشكل صحيح. هيا بنا نتعرف على خطوات كل طريقة.

ايقاف التحديث التلقائى فى ويندوز 10 بشكل مؤقت

قبل ان نبدأ فى عرض طرق ايقاف التحديثات التلقائية فى نظام الويندوز 10 بشكل نهائي . دعنا نخبرك ان ويندوز 10 تتيح لك تعطيل التحديث التلقائي بشكل مؤقت لمدة 7 ايام او تعطيل تنزيل اى تحديثات لمدة اقصاها 35 يوم وبعد انتهاء تلك المدة سيقوم الويندوز بتنزيل اى تحديثات متوفرة لتتمكن من تفعيل تلك المدة مرة اخرى. تعتبر خيار رائعة لايقاف التحديثات فى فترة محددة ولاستخدام تلك الخاصية اتبع الخطوات التالية. اما ان كنت تريد ايقاف التحديثات فى ويندوز 10 بشكل نهائي تخطى هذة الطريقة وممر لاسفل.

اذهب الى الاعدادات فى ويندوز وذلك بالنقر على رمز الترس فى قائمة ابدء ، ثم الى اعداد التحديثات Update and Security.

اعدادات تحديث ويندوز 10 - تعطيل التحديثات التلقائية مؤقتاً

هنا ان كنت تريد تعطيل التحديث التلقائي لمدة 7 ايام فقط فانقر على خيار Pause updates for 7 days. اما ان كنت تريد تعطيل التحديثات لمدة اقل او اعلى والتى تصل الى 35 يوم فانقر على خيار Advanced options.

تعطيل تحديث ويندوز 10 مؤقتاً - Pause Windows 10 Updates

الان مرر لاسفل النافذة لتصل الى اعداد Pause updateds وانقر على القائمة المنسدلة اسفله ، ثم اختر منها التاريخ الذي تريد توقيف التحديثات اليه. ان اردت لمدة 35 يوم فستختار آخر تاريخ فى القائمة.

ايقاف التحديثات فى ويندوز 10 لمدة 35 يوم - Pause updates

يمكنك إلغاء تعطيل التحديث التلقائي فى اى وقت بالذهاب الى نافذة التحديثات كما وضحنا بالاعلى ، والنقر على زر Resume updates.

كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10 نهائيا

ملاحظة: لا تتيح لك ويندوز 10 خيار لتعطيل التحديثات التلقائية بشكل نهائي. لذا سنقوم بتعطيل السيرفر المسؤول عن التحديثات فى النظام بشكل يدوى. فى حالات نادرة قد يؤثر ذلك على نظام التشغيل لذا يفضل قبل البدء بتلك الطرق الاحتفاظ بنسخة إحتياطية من بياناتك.

تعطيل خدمة Windows Update في ويندوز 10

الطريقة الاولى : تؤدي هذة الطريقة الي تعطيل خدمة التحديث التلقائي وإيقاف أي تحديثات تراكمية في Windows 10. عن طريق ايقاف السيرفر الخاص بالتحديثات فى ويندوز 10. قد تقوم الويندوز بإعادة تمكين نفسها بعد فترة زمنية معينة لذا من فترة لاخرة طبق نفس الخطوات للتأكد انها مازالت معطلة.

1. اضغط على مفتاح شعار الويندوز مع حرف R في نفس الوقت لاستدعاء مربع التشغيل [ Windows + R ].

2. اكتب services.msc ثم إضغط على انتر او OK.

services.msc
تعطيل خدمة Windows Update في ويندوز 10

3. قم بالتمرير لأسفل إلى ان تصل الي Windows Update ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوقه.

تعطيل خدمة التحديث التلقائي وإيقاف أي تحديثات تراكمية في Windows 10

4. بجوار إعداد Startup type ، حدد مُعطل Disabled.

5. بجوار إعداد Service status ، انقر على زر Stop.

تعطيل خدمة التحديث التلقائي وإيقاف أي تحديثات تراكمية في Windows 10

6. ثم انقر على زر Apply ثم Ok لحفظ الإعدادات.

ايقاف التحديثات في ويندوز 10 من الشبكة

الطريقة الثانية : لـ تعطيل التحديث التلقائي في ويندوز 10. كما تعلم تأتى الويندوز بالتحديثات عن طريق شبكة الانترنت ، يمكنك بكل سهولة ضبط اعداد شبكة الانترنت ومنعها من تنزيل اى تحديثات للنظام. بمعنى آخر قطع الانترنت عن سيرفر تنزيل التحديثات فى ويندوز 10. لسوء الحظ، تلك الطريقة تعمل فقط مع الاتصال بالانترنت عن طريق شبكة الواى فاى Wi-Fi ، بينما ان كنت متصل عبر الكابل Ethernet فلن تعمل معك تلك الطريقة. هيا لنتعرف على خطواتها.

1. افتح الاعدادات بالنقر فوق رمز الترس في الجانب السفلي الأيسر من قائمة ابدأ.

2. انقر على اعداد الشبكة والانترنت Network and Internet.

كيفية ايقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10 بشكل صحيح

3. من القائمة الجانبية فى النافذة انقر على Wi-Fi ، ثم انقر على اسم شبكة الواى فاى المتصل بها.

ضبط اعدادات شبكة الواي فاي فى ويندوز 10 لمنع تنزيل التحديثات التلقائية للنظام

4. قم بتشغيل خيار Set as metered connection بجعله على وضع On.

كيفية ايقاف التحديث التلقائي لويندوز 10 من شبكة Wi-Fi

ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا من محرر نهج المجموعة

الطريقة الثالثة: لـ ايقاف التحديثات التلقائي فى ويندوز 10 هى من خلال ميزة سياسة المجموعة Group Policy هذة الميزة غير متوفرة فى إصدار Home. فهى تعمل فقط مع الاصدارات الاخرى Windows 10 Professional أو Enterprise أو Education ، يمكنك استخدام محرر سياسة المجموعة لتغيير الإعدادات ومنع Windows 10 من التحديث التلقائي.

إن كنت لا تعرف نوع الويندوز لديك يمكنك معرفته بالدخول الى الاعدادات ثم الى إعداد النظام System ، ومن القائمة الجانبية فى نافذة اعدادات النظام انقر على خيار المعلومات About ليعرض لك معلومات النظام ومن ضمنها نوع الويندوز.

اضغط على مفتاح شعار الويندوز مع حرف R لفتح نافذة الاوامر [ Windows + R ] ثم اكتب gpedit.msc وانقر فوق OK.

gpedit.msc
ايقاف التحديثات التلقائي فى ويندوز 10 من خلال ميزة سياسة المجموعة

من القائمة الجانبية انتقل إلى Computer Configuration ثم الى Administrative Templates ثم الى Windows Components ثم انقر على Windows Update.

كيفية تعطيل التحديث التلقائي في ويندوز 10 من خلال ميزة سياسة المجموعة

انقر نقرًا مزدوجًا فوق تكوين التحديثات التلقائية Configure Automatic Updates.

حدد تعطيل Disabled لإعداد التحديثات التلقائية ، ثم انقر فوق Apply ، ثم OK لتعطيل ميزة التحديث التلقائي فى 10 Windows.

الغاء التحديثات في ويندوز 10 - ايقاف التحديثات في ويندوز 10

ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى تحديث إصدار Windows لاحقًا. فيمكنك تكرار الخطوات السابقة. لكن فى الخطوة الاخيرة بدلا من تحديد تعطيل تحدد تمكين Enabled لتشغيل هذه الميزة ، حتى يمكنك متابعة تنزيل التحديثات. او القيام بالبحث عن التحديثات وتنزيلها بشكل يدوى من نافذة التحديثات.

♖إقراء ايضاً:-

الى هنا نكون انتهينا من توضيح كيفية ايقاف التحديث التلقائي في ويندوز 10 نهائياً او بشكل مؤقت بأكثر من طريقة. ان افادك الموضوع لاتنسي مشاركته ، ولمزيد من الشروحات حول الويندوز والكمبيوتر تصفح هذا القسم : شروحات كمبيوتر.