كيف تقوم بأخد صورة سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر أو اللاب توب

شروحات,كمبيوتر,كيف,ويندوز,laptop,

طريقة وكيفية أخذ وإلتقاط صورة سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر أو اللابتوب بكل سهولة بدون برامج || كيف أصور شاشة اللاب توب

how to take screenshot on laptop or pc
مرحبا بكم متابعى مدونة عالم المعلومات

نقدم إليكم اليوم شرح بسيط عن كيف تقوم بإلتقاط وأخذ صورة إسكرين شوت لشاشة الكمبيوتر او اللاب توب. فاحيانا تكون تتصفح موقع ووجدت فقرة نص تريد الاحتفاظ به ، او تشاهد فيلم على اليوتيوب واعجبتك صورة به تريد تصويرها أو....الخ. فهناك كثير من الاشياء تصادفها اثناء استخدامك للكمبيوتر وتريد الاحتفاظ بها على الفور. بكل بساطة يمكنك ذلك بأخذ لقطة شاشة لها اسكرين شوت. ويتم يذلك بإتباع الخطوات التالية.


كيفية أخذ سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر او اللابتوب

1. بكل بساطة لاخذ سكرين شوت لقطة شاشة على الكمبيوتر؛ انقر على زر "Print Screen" فى لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر او اللابتوب. قد تجد اسم الزر مختلف فقد تجده "PrtScn" او "Prt Scrn" أو "Prt Scr" أو "Prt Sc" أو "Pr Sc". بالضغط على هذا الزر فانت هكذا اخذت لقطة للشاشة لكن لم تحفظ بعد، فهى كأنك قمت بنسخ نص مثلا ولم تقم بـ لصقه.

how to take screenshot on laptop or pc

2. لحفظ الصورة تقوم بفتح برنامج الرسم Paint المعروف المدمج فى اى نظام ويندوز مثلا او اى برنامج لتحرير الصور.

how to take screenshot on laptop or pc

how to take screenshot on laptop or pc

3. الان انقر بزر الماوس الايمن داخل نافذة الرسم، ثم انقر على خيار لصق "paste". هكذا اصبح لديك صورة للشاشة فى ثوانى. بعد ذلك تقوم بالضغط علي رمز الحفظ في اعلي التطبيق لحفظ الصورة فى المكان الذى تريده.

how to take screenshot on laptop or pc
♖إقراء ايضاً:-
لمزيد من الشروحات الخاصة بالكمبيوتر توجه لهذا القسم [شروحات] ولا تنسي متابعتنا على وسائل التواصل ليصلك جديد الموضوعات والشروحات.